مساحة إعلانية

.
الرئيسية / / لقائي الصحفي مع موقع خمسات بعد حصولي علي بائع موثوق !

لقائي الصحفي مع موقع خمسات بعد حصولي علي بائع موثوق !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أقدم لكم اليوم لقائي الصحفي الذ أجراه معي موقع خمسات بعد ترقيتي لعضوية بئع موثوق بموقع خمسات ، وقد سبق وطرحت تجربتي حول كيف تمكنت من الحصول علي بائع موثوق ويمكنك مراجعة المقالة من هنا

لازلنا مع لقاءات الباعة بعد حصولهم على رتبة حساب بائع موثوق، لقاءنا اليوم مع البائع أحمد الهلالي وهو بائع نشيط يشارك دائمًا تجاربه على مجتمع خمسات فدعونا نتعرف على تجربته وماذا يمكن للبائعين أن يتعلموا منها ..

في البداية نريد أن نتعرف عليك أحمد وعلى نشاطاتك في العمل الحر؟


أهلا وسهلا بكم وأشكركم بالبداية علي ثقتكم الغالية التي أعتز وافتخر بها، أنا أحمد عبد العاطي وشهرتي أحمد الهلالي .. من مصر عمري 28 سنة، أقيم وأعمل بالسعودية منذ 7 سنوات، متزوج، وسأُرزق بطفل عما قريب إن شاء الله بخلال شهرين ، حاصل علي دبلوم فوق متوسط بعلوم الحاسب الالي والإنترنت وحاصل علي دبلومة بصيانة الحاسب الآلي سوفت وير وهاردوير معتمدة من جامعة ستاينبيس ببرلين.

من خلال دراستي درست علوم الحاسب الالي بشكل عام ، كما درست أيضاً  التسويق وإدارة الأعمال وكذلك التخطيط الإستراتيجي ونظرًا لشغفي الشديد وغير العادي بالكمبيوتر فقد كنت مهتمًا فقط به وأصب إهتمامي كله عليه دون الإلتفات للتسويق و إدارة الاعمال، وهو الخطأ الذي وقعت فيه دون أن أدري ولكن سرعان ما تداركته وتعلمت الكثير عن التسويق و إدارة الأعمال من خلال حياتي العملية بالمملكة العربية السعودية.

أنا مدوّن ويوتيوبر أملك مدونة تقنية خاصة بي تهتم بكل ما يتعلق بالكمبيوتر وأسراره ومجال التقنية بشكل عام بالإضافة لقناة يوتيوب أقدم عليها شروحات ودورات مختلفة متعلقة بالكمبيوتر.

أما بالنسبة للعمل الوظيفي فانا أعمل بالمملكة العربية السعودية تحديداً عاصمتها الرياض بإحدي شركات تقنية المعلومات بوظيفة مسئول الدعم الفني.

هل يمكن أن تحدثنا عن بدايتك مع خمسات، وكيف تعرفت على الموقع؟


لست أتذكر حقا متي سمعت أول مرة عن موقع خمسات ولكن دائمًا ما كنت أسمع عن الربح من الإنترنت وحينها كنت غير مقتنع بتاتًا بالربح من الإنترنت نظرًا لكثرة عمليات النصب والإحتيال التي كنت أسمع وأقرأ عنها، تردد اسم خمسات على مسامعي كثيرًا وأنه مكان مضمون للربح، صراحةً كان لازال لدي شك، ولكن قررت يومًا ما التجربة عملاً بمبدأ لا ضير من التجربة.

سجلت سابقًا بموقع خمسات بإسم مستعار ولكن لم أفهم الموقع جيدًا حينها ولم أجد أي مساعدة فتركت حسابي دون استخدام وغادرت خمسات، ثم فجأة قررت الدخول من جديد واستخدام موقع خمسات ولكن هذه المرة قمت بإنشاء حساب آخر جديد بإسمي الحقيقي وقررت أن لا أغادر هذه المرة إلا بعد تحقيق الهدف وهو فهم آلية الموقع وتحقيق الربح منه، وكم كان مدى سعادتي عندما تلقيت أول طلب بعد أقل من 24 ساعة علي التسجيل بالموقع، الامر الذي حمسني بشدة ودفعني للإستمرار أكثر وأكثر.

هل واجهتك صعوبات في البداية تريد أن تحكي عنها؟

في البداية لم أجد من يساعدني أو يُسدي لي النُصح والإرشاد، فللأسف نسبة كبيرة يعزف عن مساعدة الآخرين حتي لا يتفوق عليه أو يتقدم عليه، والحمد لله أنّ الرزق بيد الله لأن لو كان الرزق بيد العباد لكانت الدنيا أنتهت منذ أمدٍ بعيد، وعندما قمت بالتسجيل بالمرة الثانية قررت أن لا أغادر الموقع والمكوث علي دراسة الموقع جيدًا، كنت أرقب كل المواضيع التي يتم نشرها بمدونة خمسات وبمجتمع موقع خمسات، وأي معلومة أحصل عليها يتم تخزينها آليا بذاكرتي كي أستفيد منها.

وقد نجحت في هذا والحمد لله وأصبحت الآن أملك كمية كبيرة من المعلومات حول موقع خمسات وآلية عمله واستطعت الوصول إلى أشياء لم يصل اليها من سبقوني بالتسجيل، وكل ما أكتسبته من معلومات أقوم بمشاركتها دائما علي مجتمع خمسات وخصوصا مع سلسة “خمسات ع خفيف” حتي يستفيد الجميع مما أكتسبته من مهارات و خبرات مصداقًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم “لا يؤمن أحدكم حتي يُحب لأخيه ما يحب لنفسه” وكذلك قول المولى عز وجل في كتابه الكريم “لن تنالوا البر حتي تنفقوا مما تحبون” ونظرًا لأني مخلص النية فيما أقوم به فقد اكتسبت بحمد الله وفضله شعبية كبيرة علي موقع خمسات .

ما هي نوعية الخدمات التي تقدمها ونسبة الإقبال عليها؟


أقدم عدة خدمات ولكن سأتحدث فقط عند الخدمات الشائعة لدي، نظرًا لأني مدوّن فهناك خدمة التدوين التي أقدمها وهي الخدمة الأكثر مبيعا لدي وقد نالت والحمد لله أعلي التقييمات، ومحتوى التقييمات يدل علي مدي إنبهار المشتري بالخدمة وجودة العمل المقدم إليه فهي ليست مجرد كلمات شكر عادية.

أقوم بتقديم خدمات الشراء عبر الإنترنت سواء بالفيزا او البايبال، لأن البايبال لا يدعم بعض الدول العربية للأسف ، قررت أن اقدم هذه الخدمة من باب المساعدة اولأ قبل الربح، وقليل  ما أخذ أو أطلب أي ربح من المشتري ، فقط أحسب قيمة الطلب بالإضافة إلى عمولة خمسات ثم أخبر المشتري بالمبلغ.

ويحدث ربح فقط إذا كان الطلب تعدى بالصدفة حاجز الخمسة دولار وحتي أوضح الأمور سأضرب مثال فلنفترض أن طلب قيمته 6 دولار ففي هذه الحالة لامجال من إخبار المشتري أن ذلك سيكلفه خدمتين (10 دولار) وبعد طرح الـ 6 دولارات المطلوب تحويلها وعمولة خمسات يتبقى لي ربح 2 دولار فقط وقس علي هذه الحالات المتشابهة، أيضًا هناك دورة إحتراف صناعة تطبيقات الأندرويد والتي اشرح من خلالها كيف تصنع تطبيق أندرويد دون برمجة.

ما هي أهم الدروس التي تعلمتها خلال رحلتك مع العمل الحر والخدمات المصغرة؟


العمل علي خمسات أكسبني مهارات جديدة  تضاف الي المهارات التي أكتسبتها من خلال حياتي الوظيفية، صادفت وتعاملت مع الكثير من العملاء  سواء بالواقع أو على خمسات والأثنان متشابهان جدًا لايوجد فرق بينهما، وهناك أنواع عديدة من العملاء يصعب ذكرها جميعا بهذا اللقاء ولكن سأحاول التركيز علي الشائع والمهم، بالبداية كل نوع من العملاء له طريقة خاصة بالتعامل، ومن الخطأ كل الخطأ معاملة كل العملاء بنفس الطريقة.

أي شخص متمرس بعمله عندما يتعامل مع الكثير من العملاء سيجد نفسه فيما بعد يتعرف علي نوعية العميل الذي يتعامل معه تلقائيًا، فهناك نوعية من العملاء مهما قدمت له تجده يشكك بقدراتك او بخدمتك، هذا يحتاج منك أن تقنعه بالبراهين علي مدي جودة عملك، مثلًا تطلعه علي تقييمات العملاء، تقدم له نماذج سابقة من عملك.

وهناك نوع آخر يكون متردد بشكل كبير،  هذا يحتاج منك إلى تقديم ما يثبت دقة وصحة عملك وإقناعه بالمنطق، وإخباره انه في حال لم يعجبه  العمل سيتم إلغاء الخدمة وأنك لن تتركه حتي ينال العمل رضاه.

أما اخطر أنواع العملاء بالنسبة لي هو العميل قليل الكلام، فهو يكتفي فقط بكلمات مقتضبة وقصيرة للغاية ولا يصدر منه أي إنفعال سواء بقبول العمل ام رفضه، ولا يتحدث إلا إذا وجهت له سؤالا ، فحاول أن تكسر حاجز الصمت ووجّه له أسئلة تفتح معه باب النقاش بطريقة مرنة دون أن تكون مُلحّا.

ما هي أهم الأسباب التي تعتقد أنك حصلت بسببها على حساب بائع موثوق؟



السعي وراء إرضاء الزبون والتفاني بالعمل أهم عندي من الربح، لا شك أن خمسات موقع ربحي نعم، وكل من سجل بموقع خمسات هدفه الربح نعم، لكن الربح الجيد ينتج من تقديم عمل ذو قيمة وذو جودة، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب علي تطوير الويب العربي وهذا ما تسعي إليه شركة حسوب بشكل عام وخمسات بشكل خاص، وسواء بحياتنا اليومية أو علي خمسات لابد أن يتقن ويخلص كل شخص عمله، مصداقًا لقول النبي صلي الله عليه وسلم: “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه”  كما أن ديننا ينهانا أيضا عن غش وخداع الناس فيقول الله في كتابه الكريم “ويل للمطففيين” ويقول النبي صلى الله عليه وسلم “من غشنا فليس منا“.

اسعَ لإرضاء ربك بعملك قبل كل شيء حتي يبارك الله في رزقك، النقطة الثانية التي تساعد البائع على خمسات هي التفاعل الدائم علي المجتمع وتقديم النُصح والإرشاد للأخرين ومشركة تجاربك الخاصة.

هل لديك نصائح للباعة الآخرين تسهل عليهم رحلة الحصول على حساب البائع الموثوق؟


نعم، نصيحتي الأولي هي .. أعتبر العمل عملك، بمعنى عندما يطلب منك المشتري عملًا فتعامل مع هذا العمل بإعتبار أنه عملك الشخصي وليس عملًا تقدمه لشخص آخر، فحتما إذا قمت بإنشاء عمل لنفسك ستحاول أن تبذل كل ما في وسعك ليصبح العمل جيدًا، أخلص وأتقن عملك وساعد الاخرين بنية صادقة وخالصة لوجه الله وقدم لهم يد العون والمساعدة.

خذ العبرة من الآخرين ولا تتنظر أن تكون عبرة لنفسك، إلتزم بقوانين وشروط موقع خمسات لأنها ستجنبك الوقوع بأي مشكلة، هناك الكثير أود قوله ولكن سألخص كل ما بداخلي بهذه المعادلة والتي تحتوي علي كلمة السر لحصولي علي البائع الموثوق “الإخلاص بالعمل + إخلاص النية لوجه الله بمساعدة الاخرين + إلتزام بقوانين وشروط خمسات = الحصول علي بائع موثوق”.

أعتبر تجربتي من التجارب المميزة التي أتمنى أن تعطي الحماس والتشجيع للجميع ويُضرب بها مثلًا للإحتذاء بها، فكون أني وصلت بعد 86 خدمة لهذا الإنجاز بالحصول على رتبة بائع موثوق وغيري الكثير ممن حصل عليها مؤخرًا هي رسالة يوجها موقع خمسات للمستخدمين بان هذا ممكناً، وليس مستحيلا، ولكن يجب تقديم ما يستحق.

خصوصًا أن العديد كان يعتقد أن الوصول لبائع موثوق لن يحدث إلا إذا تعدى حاجز الألف أو الألفين خدمة، وبالفعل الأمر إنعكس بالإيجاب حيث رأيت مستخدمين  ازدادوا حماسًا بعد ان رأوا ترقيتي، اسمحوا لي أضيف نصيحة بعيدة عن الموضوع  قليلا لانه لم تسنح لي الفرصة بذكرها سابقا،  لا تيأس أبدًا إذا جلست فترة دون مبيعات أو مبيعاتك كانت قليلة، فخمسات مثل البحر الذي تصطاد منه أرمي صنارتك واصبر حتي يأتيك الصيد ولكن أهم شيء أن تأخذ بالأسباب، شخصيًا أقول دائمًا “طالما أن الإنسان فعل ما بوسعه وأخذ بالأسباب سيجد نفسه راضيًا حتى وإن كان المقابل المادي قليلا“.

هل يمكن أن نتعرف على خطتك أو الخطوات التي ستقوم بها بعد حصولك على لقب بائع موثوق؟


الحصول علي بائع موثوق مسوؤلية كبيرة ويجب على كل من يحصل على لقب بائع موثوق أن يكون علي قدر هذه المسوؤلية، لأن معني أن خمسات وضعت في حسابك بائع موثوق فهي تقول لك فيما معناه “أنت على الطريق الصحيح، استمر، ونطلب منك المزيد“.

سأكون علي قدر المسوؤلية بمشيئة الله، وسأعمل علي نشر خدماتي بنطاق أوسع وعمل حملات ممولة لها حتي أكسب المزيد من العملاء واحقق مبيعات اعلي.

شكرًا على وقتك أحمد ونتمنى لك التوفيق مع حساب البائع الموثوق.

المصدر : مدونة خمسات

شارك المقال
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عالم الكمبيوتر 2016 © تصميم كن مدون